• ×
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 | 11-23-2020
علي الزهراني

الأخضر والآسيوية


نحلم بكأس آسيا ، نتأمله ونتمناه ونتطلع الى تحقيقه لكننا في المقابل من ذلك نحن متفقون على أن أي هدف صعب لا يمكن له أن يتحقق هكذا لمجرد أن الباحثين عنه يحلمون ولا يعملون ، ففي كرة القدم ومناسباتها الكبيرة يبقى الهدف المنشود رهنا للعمل .. للطموح .. للروح .. للثقة بالنفس على اعتبار أن تلك المقومات هي الوسيلة الأهم التي تقف خلف النجاح وغايته .
- منتخبنا الوطني تأهل رسميا الى نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في استراليا وهذا التأهل يعد البداية ولن يصبح النهاية كون النهاية المنشودة هي التتويج باللقب القاري والظفر بقمته ما عدا ذلك فالوصول لمجرد الوصول يبقى هامشا لا يلتفت اليه المشجع السعودي الذي اعتاد وتعود في العقود الماضية على الكثير من النجاحات الكروية لمنتخبة وبالتالي هاهو اليوم يرغب في أن تكون هذه المشاركة ميلادا جميلا لمنجز جديد يسجل باسم الأخضر وتعلن عنه الأراضي الأسترالية ومناسبة الحدث الكبير الذي سيقام عليها .
- نتفق جميعا ولا نختلف على أن المهمة صعبة في ظل تواجد منتخبات قوية ومتطورة أمثال اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا لكننا وبرغم ذلك لابد وأن نشير الى أهمية وضع البرنامج الزمني المنظم الذي يساهم في تجهيز منتخبنا الأخضر بالشكل المطلوب حتى يضمن له حضورا فنيا متكاملا وقويا ولعل أبرز ما يجب الاشارة اليه في هذا الجانب هو عملية اختيار العناصر الجديرة والمؤهلة على أن يعقب ذلك اعتماد تجارب من العيار الثقيل ومع منتخبات قوية وكبيرة بغية اكتساب المزيد من الخبرة والمزيد من القوة لكل لاعب سعودي يتم اختياره لخوض هذه المهمة القارية المنتظرة أما عكس ذلك فالذي لا نتمناه حقيقة هو اجراء مباريات ودية مع منتخبات متواضعة كون مثل هذا الاجراء لا يعدو سوى مضيعة للوقت وهدرا لكل الجهود .
- كأس آسيا بطولة مهمة بالنسبة لنا كما هو الحال أيضا بالنسبة لكل منتخبات القارة وطالما أننا ندرك أهمية هذه البطولة فمن الضرورة أن نبدأ فعليا في رسم خارطة الطريق للمنتخب والتخطيط لوضع آلية عمل فاعلة ومؤثرة خلال الفترة القادمة التي تسبق الحدث القاري بفترة كافية على أن يكون الأخضر جاهزا فنيا وبدنيا ومعنويا لتلك المهمة الصعبة وهذه بالطبع تبقى مسؤولية اتحاد الكرة ومسؤولية ادارة المنتخب ، فهل يبادرون مبكرا في وضع كل تلك التصورات موضع التنفيذ ؟ أم أنهم سيكتفون فقط بترديد عبارات التفاؤل والطموحات والأحلام ؟
- لا نعلم عن جواب السؤال لكننا جميعا نتمنى أن يكون التحضير لكأس الأمم الآسيوية قويا حتى نضمن مشاركة سعودية مشرفة تنتهي وتؤول الى المنافسة وتحقيق اللقب وتأكيد مرحلة بطولية جديدة لكرتنا ولنجومنا .
- مهاجم النصر البرازيلي التون أراه صفقة احترافية ناجحة .. صحيح أنه لم يقدم الكثير للنصر الا انني في المقابل من ذلك أجزم بأنه يسير على طريقة ابن جلدته السابق التون الذي لم يظهر في النصر مثلما ظهر بعد ذلك في الفتح .
- التون اذا ما قرر النصراويون تسريحه فالمحظوظ هو من يستطيع أن يظفر بصفقته .
وسلامتكم ..
الرياضية
رقم العدد:
9680
تاريخ النشر:
2014-04-01
بواسطة : علي الزهراني
 0  0  3.4K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف

نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف

صرح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة بأنه عند الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من صباح اليوم، وقع انفجار تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة نتيجة اعتداء إرھابي بم..

11-23-2020 | 0 | 1.1K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:44 الثلاثاء 24 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )