• ×
الخميس 3 ديسمبر 2020 | 12-02-2020
خلف الحربي

حذف الحصى بعد نهاية الدوري!


كان صعبا جدا على إدارتي النصر والهلال أن ينتهي الدوري دون أن تدعسا بطن الروح الرياضية!، قد تكون مستلزمات العصر قد أجبرت الإدارتين على إظهار شيء من الاتزان المصطنع طوال الفترة الماضية من باب (ابتسم للكاميرا) ولكن ما أن جاءت اللحظة التي تسقط فيها الأقنعة حتى بدأت وصلات الردح المنتظرة من الجانبين.
**
النصر فاز بالدوري بعد أن كان قد فاز بكأس ولي العهد وكان الفريق الأفضل في كل شيء وهذا وقته كي يحتفل.. وقد احتفل معه الناس داخل المملكة وخارجها.. فلم يلتفت إلى الأشياء الصغيرة التي قد تحدث من الجانب الآخر؟.. لماذا يعز على إدارته أن تفوت أي فرصة للتراشق مع الجيران؟!.
**
الهلال كان الوصيف الذي طارد منافسه بكل إصرار حتى اللحظة قبل الأخيرة، وكان الأجدر بعد نهاية الدوري أن تنشغل إدارة الهلال بمراجعة حساباتها وتعالج الأسباب التي قادت الفريق الأزرق إلى عثرات لم تكن بالحسبان، هذا أفضل من الهروب إلى الأمام ومحاولة إقناع الجماهير بأن المشكلة الحقيقية ليست في الهلال بل في تصريحات رئيس النصر!.
**
إدارة نادي النهضة التي احتل فريقها المركز الأخير بكل جدارة واستحقاق دخلت على خط حفلة الردح بين البطل والوصيف!، قال نائب رئيسها إنه ردا على وصف مباراة فريقه مع الهلال بالفيلم الهندي بأن مباراة فريقه مع النصر فيلم سيرلانكي!، طبعا الإدارة التي سوف يهبط ناديها من دوري جميل دون براشوت وكانت أغلب الفرق تعتبر اللقاء مع فريقها مناسبة ترفيهية وجدت فرصة للظهور الأخير في الصحافة من خلال تصنيف هوية الأفلام التي شاركت فيها على حساب مكانة النادي وطموحات مشجعيه، عموما مباريات النهضة مع جميع الفرق لم تكن أفلاما هندية ولا سيرلانكية بل أفلام صامتة مثل أفلام شارلي شابلن، حيث كان لاعبو النهضة يركضون في الملعب حتى يتم تسجيل أكثر من هدف في مرماهم ثم تنتهي المباراة ثم يعودون إلى بيوتهم وهم يفكرون بخطة الخسارة القادمة.
**
إدارات الأندية سواء كانت نتائج فرقها في القمة أو في القاع هي سبب التعصب الرياضي، فحين يجد مسؤولوها أن الكاميرات تتجه كلها صوب اللاعبين في الملعب -وهذا هو الوضع الطبيعي- تطلق هذه المفرقعات الإعلامية وتتبادل رشق الحصى مع المنافسين كي تكون جزءا من الصورة، الفائز يريد ترسيخ وجوده المثير في مشهد الاحتفال بالفوز، والخاسر يريد أن يهرب من فشله الإداري من خلال محاولة إبعاد الكاميرا عن المستطيل الأخضر!.
عكاظ الثلاثاء 01/06/1435 هـ
01 أبريل 2014 م
العدد : 4671
بواسطة : خلف الحربي
 0  0  5.2K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

وزارة العدل الأمريكية تحقق في مزاعم حول  "رشوة مقابل عفو رئاسي"

وزارة العدل الأمريكية تحقق في مزاعم حول "رشوة مقابل عفو رئاسي"

وفقاً لتقارير إعلامية ، تحقق وزارة العدل الأمريكية في جريمة محتملة تتعلق بتحويل مزعوم لأموال إلى البيت الأبيض مقابل عفو رئاسي ، وفق وثائق قضائية تم الكشف عنها في محكمة فيدرالية الثلاثاء. و أصدرت ق..

12-02-2020 | 0 | 1.1K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 00:02 الخميس 3 ديسمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )