• ×
الخميس 3 ديسمبر 2020 | 12-02-2020
عدنان جستنية

خالد الغامديوسياسة لي الذراع

لم يتعرض لاعب في انديتنا السعودية لحملة شرسة غير طبيعية مثلما تعرض لاعب النصر خالد الغامدي بطريقة بشعة،والغريب ان هذه الحملة مصدرها من(أهل الدار)ليسوا من قبيلة(تويتر)المندفعين فحسب انما اسماء صحفية معروفة خرجت عن دورها ورسالة(نقدية)لا تلام ان مارستها في حدود اخطاء او تجاوزات قام بها اللاعب لكن لمجرد انه دخل في مفاوضات مع إدارة ناديه حول مبلغ مادي يراه مناسبا لتجديد عقده وذلك عن طريق وكيل أعماله (الخلوق)جدا غرم الله العمري اصبح خلودي (عاقا) ومن (المغضوب عليهم) بعدما كان(محبوبا)ونموذجا لنجم وموهبة كروية سيكون لها المستقبل الكبير وشأن في الكرة السعودية ومن افضل الصفقات التي ابرمها النصر في العشرة اعوام الاخيرة.
ـ موقف وتوجه اعلامي على وجه الخصوص نادرا مايحدث بل اغلب ظني انه لم يحدث منذ بداية الاحتراف عندنا فقد سبق للاعبين نصراويين وغيرهم في اندية اخرى مارسوا حقهم في المفاوضات واعترضوا على العرض المقدم اليهم وفي النهاية تسير المفاوضات برضا الطرفين اما الاتفاق او علاقة تختم مفارقة بإحسان سواء بحفلة تكريم او وداع بكلمة شكر فقط تحفظ الود وترسخ مبادئ (الوفاء)وبمباركة جماهيرية وإعلامية دون اي(حساسية)تضع اللاعب في(ضغط)نفسي سيىء جدا كما حدث لخالد الغامدي.
ـ أكاد أتفهم ردة الفعل الغاضبة عند كافة النصراويين لو ان اللاعب قبل اواثناء فترة الستة اشهر كان يلعب على الحبلين ولديه الرغبة الأكيدة حسب معلومات موثقة بالانتقال الى الغريم التقليدي نادي الهلال حينها يصبح الموقف الى حد ما مقبولا وهو سلوك بات متعارف عليه عندنا وعند من سبقونا كرويا وفي الاحتراف خارجياانما الواضح من خلال(دبلوماسية)وكيل اعمال اللاعب الذي لاحظت عبر تصريحات منطقية له ان اللاعب متمسك بالنصر ومقدار ظروف الاستحقاقات المقبل عليها في موسم(استثنائي)للعالمي ولم يحاول (لي ذراع)رئيس النادي انما صبر منتظرا الوقت المناسب لعله يجد نفس التقدير الذي حظي به بعض من زملائه في الأشهر القليلة الماضية مع(القناعة)بالنصيب وما كتب الله له ولغيره من رزق.
ـ الظاهر لي من خلال(العقلانية)التي يتعامل بها (العمري)غرم مع هذه الحملة حينما استخدم اسلوب (التهدئة)دون اي تصعيد اعلامي كان هناك من يبحث عنه مفضلا تأجيل البت في موضوع موكله لنهاية الموسم حسبما تحدث في اكثر من منبر اعلامي بذلك على الرغم من صحة وجود عرض مقدم له من الهلاليين من عدمه الا ان فضل اللجوء الى عدم الاستعجال كقرار مؤقت لاسباب عديدة ظنا منه في حالة تحقيق النصر لبطولة الدوري ربما يتحول الفرح الى اجواء(نقية)باستطاعته الوصول لحل (مرض)للاعب اولا وللنصراويين خاصة بعد تصريح رئيس النصرالامير فيصل بن تركي الأخير في برنامج(في المرمى)الذي وجه رسالة حميمة للاعب فيها مؤشرات إيجابية مقدرا رحلة(انتظار)طويلة عاش مرارتها اللاعب دلت بالنسبة لي ولكل من يهمهم بقاءه وتجديد عقده لسنوات اربعة قادمة ان النصر يعني له الشيء الكثير حتى بعد قرار(تجميده)في المباريات المقبلة المتبقية لـ(متصدر لا تكلمني) حسب رغبة المدرب نتيجة للحالة النفسية السيئة التي وصل اليها والتي انعكست سلبا على عطائه في الملعب.
ـ خلاصة القول إنني أتمنى ان لا يفرط النصراويون في لاعب(مخلص)مثل خالد الغامدي ويستفيدوا من تجارب سابقة وان ذهبوا في اتجاه يستجيب لاعلام يمارس سياسة(لي الذراع)فمن المؤكد انهم سيندمون سواء انتقل للهلال او غيره، وخليكم شاهدين.
الرياضية
رقم العدد:
9667
تاريخ النشر:
2014-03-19
بواسطة : عدنان جستنية
 0  0  1.7K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

وزارة العدل الأمريكية تحقق في مزاعم حول  "رشوة مقابل عفو رئاسي"

وزارة العدل الأمريكية تحقق في مزاعم حول "رشوة مقابل عفو رئاسي"

وفقاً لتقارير إعلامية ، تحقق وزارة العدل الأمريكية في جريمة محتملة تتعلق بتحويل مزعوم لأموال إلى البيت الأبيض مقابل عفو رئاسي ، وفق وثائق قضائية تم الكشف عنها في محكمة فيدرالية الثلاثاء. و أصدرت ق..

12-02-2020 | 0 | 1.1K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 00:22 الخميس 3 ديسمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )