• ×
الخميس 3 ديسمبر 2020 | 12-02-2020
خلف الحربي

مبروك يا عريس!


في هذه الأيام أصبح البحث عن الأخبار الجيدة مثل التنقيب عن البترول في القطب الجنوبي، ومن الأخبار المفرحة ما نشر أمس حول موافقة بنك التسليف والادخار زيادة قرض الزواج إلى 60 ألف ريال ورفع الحد الأعلى لراتب المقترض إلى 10 آلاف ريال وإسقاط شرط السن المحدد للمتقدمين للقروض الأسرية، فتشجيع الشباب على الزواج مسألة لها أثرها الكبير على استقرار المجتمع ونأمل أن تصاحب هذه الزيادة حيوية من قبل موظفي بنك التسليف بحيث يتم تسريع الإجراءات وتسهيلها حيث لن تكون هناك فائدة مهمة من هذا القرض إذا وصل إلى صاحبه بعد إنجابه الطفل الرابع!.
**
ذكرت صحيفة الوطن أن إدارة الدفاع المدني في منطقة الحدود الشمالية تعتزم منع وضع (الكوشات) داخل قاعات الأفراح بعد أن تسببت توصيلاتها الكهربائية في إشعال العديد من الحرائق داخل هذه القاعات، وبرغم غرابة هذا القرار إلا أنه يمكن أن يكون مفيدا ليس على صعيد إجراءات السلامة فقط بل أيضا لكونه (ينغص) على النساء اللواتي أصبحت المنافسة بينهن سببا أساسيا في ارتفاع تكاليف حفلات الزواج.. وحبذا لو منع الدفاع المدني (الطقاقات) من الغناء في الأفراح بحجة أن أصواتهن تتسبب في تصدع الجدران!.
**
نشرت «عكاظ» أمس تحقيقا عن ما يسمى بالزواج التقليدي استعانت خلاله بآراء مختصين، والمشكلة الحقيقية التي نعيشها اليوم ليست في الزواج التقليدي الذي يتم داخل إطار العائلة بل في الطلاق غير التقليدي الذي أصبح يتم لأتفه الأسباب حيث ينهار كل شيء بسرعة البرق بسبب تهور الزوجين وعدم شعورها بالمسؤولية تجاه هذا الرابط المقدس الذي يجمع بينهما.

عكاظ الأربعاء 18/05/1435 هـ
19 مارس 2014 م
العدد : 4658
بواسطة : خلف الحربي
 0  0  4.6K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

وزارة العدل الأمريكية تحقق في مزاعم حول  "رشوة مقابل عفو رئاسي"

وزارة العدل الأمريكية تحقق في مزاعم حول "رشوة مقابل عفو رئاسي"

وفقاً لتقارير إعلامية ، تحقق وزارة العدل الأمريكية في جريمة محتملة تتعلق بتحويل مزعوم لأموال إلى البيت الأبيض مقابل عفو رئاسي ، وفق وثائق قضائية تم الكشف عنها في محكمة فيدرالية الثلاثاء. و أصدرت ق..

12-02-2020 | 0 | 1.2K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:34 الخميس 3 ديسمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )