• ×
الجمعة 27 نوفمبر 2020 | 11-26-2020
عدنان جستنية

آكشن يادوري والسؤال المخطوف

حينما يقوم المسؤول بأداء عمله على اكمل وجه فلا ينبغي على وسائل الاعلام توجيه الشكر له والثناء عليه ذلك ان ماقام به هو من(صميم)عمله انما يتم التركيز على جوانب(التقصير)الذي من المفترض على الاعلام مناقشتها وتناولها بآراء نقدية او ماشابه ذلك فهذا هو الدور المطلوب ممن يعملون في مجال الكلمة القيام به وهو مايتوقعه منهم المتلقي .
ـ هذه مقدمة مختصرة ليست من اختراعي ولا هي من بنات أفكاري انما مقتبسة استمعت اليها مساء اول امس في بداية اللقاء الفضائي (العفوي)الذي أجراه برنامج(اكشن يادوري)مع الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعايةالشباب حيث حاءت هذه المقدمة في الواقع على لسان الزميل وليد الفراج ردا منه على لغة(عتاب) مهذبة عبر عنها ضيفه الكريم من خلال ملاحظته على اعلام رياضي لا يهتم بالجوانب (الايجابية)التي تقوم بها الرئاسة العامة والهيئات الرياضية التابعة لها وأعتقد ان كافة المشاهدين الذين تابعوا هذا اللقاء استمعوا الى تلك الجزئية التي لفتت انتباهي وحركت مشاعر(النقد)عندي لأبدأ باسم الله.
ـ من نفس المنطلق الذي بنى عليه زميلنا وليد رده اللبيب على(ابوفيصل)سأتعامل مع معطيات حواره مع شخصية رياضية لها مكانتها الكبيرة من منظور ان كافة الأسئلة التي طرحها(متوقع)منه ان يوجهه اليها ولهذا لايستحق مني او من الاخوة المشاهدين والمشاهدات الشكر او الثناء بحكم ان ماقام به يعتبر في مفهوم الاعلام شيئا عاديا جدا ولم يأتِ بجديد(مبهر) الا ان الذي وقع فيه حبيبنا الخبير(المخضرم)مقدم البرنامج في جانب اخفق فيه ويعد تقصيرا(مهنيا)منه لايغتفر يسأل عنه ويسجل ضده هو(سؤال)لايمكن ان نلتمس له اي(عذر)او مبرر لعدم طرحه خاصة انه(حديث الساعة)من ناحية ومن ناحية اخرى(فرصة)لاتعوض بوجود ضيف لابد ان يستثمر هذا اللقاء ليعطي رأيه الشخصي وموقفه الرسمي مماحدث من حادثة لا يمكن ان تمر مرور الكرام (الا)في حالة واحدة.
ـ هذه الحالة سوف أتطرق اليها بعدما انتهي من عرض السؤال الذي(فات)على زميلنا العزيز (ابو بدر)عدم طرحه..وهو(على اثر الاعتداء الذي تعرض له نائب رئيس نادي الاتحاد من شخص له علاقة بشخصية اعتبارية وكنا بالامس يا(ابوفيصل)تناولنا هذه الحادثة بالتفصيل من جميع أطرافها وتداخل معنا المحامي عادل جمجوم والذي أكد صحة الاعتداء عليه،فماذا عملت الرئاسة العامة تجاه هذه(الهمجية) التي تعرض لها احد منسوبيها والتي تعتبر ظاهرة خطيرة بدأت تلوح في أفق الأجواء الاتحادية)؟ بنفس صيغة واسلوب المذيع(المخضرم)توقعت ان يكون هذا هو السؤال(الاول)الذي يطرح على ضيفه (الا) انه لم يفعل، و(الا)هنا أضع تحتها الف خط ذلك انها في هذه الحالة تثير علامات استفهام وتعجب كبيرة جدا تدعوني الى طرح سؤال عريض وهو(لماذا)تجاهل هذا السؤال المهم جدا جدا،ومن المؤكد ان جميع المشاهدين يشاركونني فيه وخطر في اذهانهم بعد نهاية اللقاء؟
ـ حتى لايفهم من(لماذا)هذه المقصود بها الامير نواف بن فيصل بأنه من طلب عدم طرح السؤال فإن مقدم البرنامج أشار الى انه لم يكن هناك اي(ترتيب)في وضع الاسئلة والاتفاق بعرضها عليه انما كان حريصا ان يكون على اعلى مستوى من(الشفافية)وأبدى استعداده للإجابة على كافة الاسئلة بمافيها اسئلة المشاهدين وهذا ما كان(ملاحظا) في عفوية وتلقائيا مباشرة ظهرت في كل أجوبته وبلاغة في حديث مسؤول(واع)،فلماذا اذن(تحفظ)الزميل وليد الفراج على هذا السؤال؟
ـ لن ادخل في (استنتاجات)كثيرة حول هذا التحفظ او(التفويت)الذي لا يمكن بأي حال من الاحوال ان لا يكون (متعمدا) ولن ادخل في تفاصيل اخرى حول اعلام(محرض)شارك في هذه الظاهرة الخطيرة التي يعاني منها الاتحاد على وجه الخصوص فقد تطرقت لذلك بمافيه الكفاية في مقال الامس انما سوف اترك للمتلقي العودة الى شريط حلقة مساء يوم الجمعة الماضي والتي طرحت فيها حادثة(الاعتداء)حينما تداخل رئيس النادي ابراهيم البلوي للنظر(كيف)كان وجه مقدم البرنامج(مخطوفا)فمن خلال العودة الى ملامحه تلك بما فيها من(خوف)يصل ونصل جميعا الى الاجابة الصحيحة للسؤال(المخطوف)وعلمي سلامتكم يا(حبايب).


الرياضية
رقم العدد:
9665
تاريخ النشر:
2014-03-17
بواسطة : عدنان جستنية
 0  0  2.5K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

حقائق قد لا تعلمها عن الأسطورة مارادونا

حقائق قد لا تعلمها عن الأسطورة مارادونا

أصيب المشجعون في جميع أنحاء العالم بالحزن الشديد بسبب وفاة أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم ، كان دييغو أرماندو مارادونا شيئًا مميزًا ، وسيظل دائمًا مصدر إلهام لأشخاص كثيرين ولاأضياء لا تحصى من جم..

11-27-2020 | 0 | 920
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 14:45 الجمعة 27 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )