• ×
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 | 11-24-2020
محمد بن سليمان الأحيدب

«أبو دنيا» سباكة وكهرباء ونشل معتمرين




مبروك تم القبض على عصابة (أبو دنيا) لنشل المعتمرين كما نشر بـ «عكاظ»أمس الاثنين، والعصابة حسب الصورة المنشورة المصورة من الخلف تتكون من ثلاثة أشخاص مصريين وواضح من عرض الظهر أن كل واحد منهم يده (ما شاء الله) مقاس (إكسترا لارج) أو (جامبو) لا يمكن أن تدخل إلا في جيب منفوخ بالدراهم ومفتوح على مصراعيه بل إن أحدهم (من زين الطبايع) حرص على وضع يديه خلف ظهره لتبدو في الصورة كل يد بحجم ضب معمر.
أبو دنيا، اسم يبدو مألوفا كأنك سمعته أكثر من مرة، يمكن أن يكون اسم سباك أو كهربائي أو فني تكييف، لكن تداوله في الأخبار تم وكأننا نعرف أن ثمة عصابة نشل مشهورة بهذا الاسم (أبو دنيا) أو ماركة نشل تجارية مسجلة، لكن لم يتم القبض عليها بعد!!، ونحن (يا غافل لك الله) لم نسمع بعصابة النشل هذه إلا بعد القبض عليها.
فرقة (أبو دنيا) هذه تسكن فنادق خمسة نجوم، وكثير من اللصوص يفعلون ذلك!!، لكن الغريب أن لا تجد مع (أبو دنيا إخوان) إلا مبلغ 27 ألف ريال سعودي فقط!!، يبدو أن هذه هي (الفكة) أو الخردة أما المبالغ التي عليها الكلام فقد حولها أبو دنيا لأم الدنيا!!.
من أنواع العملة التي وجدت مع العصابة (ريال سعودي، جنيه مصري، دولار، درهم إماراتي) وباستثناء الدولار الذي يبدو أنه سرق من مسافر عاد للتو واعتمر تائبا!!، فإنك تستطيع أن تستنتج جنسيات ضحايا العصابة، فجميعهم ممن يلبسون الثياب ذات الجيوب الجانبية الواسعة (سعودي، صعيدي، إماراتي) وهذا يفسر سر النشل بيد كبيرة، الأشقاء السودانيون أكثر حيطة وحذرا، جيوبهم يضعونها في أعلى الصدر وفي داخل الثوب وليس خارجه، فلو أراد أطول أعضاء فرقة أبو دنيا وضع يده داخل الجيب العلوي الداخلي لشقيق سوداني فإنه لابد أن يواجهه بأن يطوف عكس الطواف وإذا أدخل يده الكبيرة في الجيب فيكفيه نظرة من عيون شقيقنا السوداني محدقة تجعله يتحول إلى (أبو آخرة).



الثلاثاء 07/09/1434 هـ
16 يوليو 2013 م
العدد : 4412
 0  0  1.7K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 19:15 الأربعاء 25 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )