• ×
الأحد 29 نوفمبر 2020 | 11-28-2020
عدنان جستنية

عشرة على عشرة يا(أحمد عيد)


قبل أسبوعين، وقبل أن يتبنى عضو الجمعية العمومية عبدالعزيز الناهض قرار (الإنذار) الموجه لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وتمريره على أعضائها البالغ عددهم (44) عضوا، كنت ضيفا على البرنامج الإذاعي (المانشت) الذي يقدمه الزميل عبدالرحمن الحميدي، حيث طلب معرفة رأيي حول خبر نشرته صحيفة الجزيرة، مفاده أن مصادر تلك الصحيفة تشير إلى أن أعضاء الجمعية العمومية غير راضين عن أداء رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم والأمين العام، من منظور أن هناك(تهميشاً) لبقية أعضاء مجلس الإدارة عند اتخاذ القرار.. فكان جوابي (كنت أتمنى بدلا من ظهور مثل هذا الاحتجاج (المبهم) في صيغته وكلام (عائم) دون ذكر اسم المصدر وهويته بالكامل، من الأفضل أن يأخذ هذا الاحتجاج الصفة الرسمية ويكون تعامل أعضاء الجمعية العمومية بأسلوب (عملي) أكثر يعتمد على منهج (مؤسساتي) وفقا للوائح وأنظمة تسمح لهم بذلك، خير من(شوشرة) إعلامية تأخذ أبعاداً أخرى لاتحقق الفائدة المرجوة من نشر المعلومة و(الجدية) المطلوبة عند الطرف الآخر المعني بها.
- بعدما اطلعت في الأيام القليلة الماضية على النقاط العشر التي مررها الناهض والدعم الذي وجده من بعض أعضاء الجمعية العمومية وفي مقدمتهم خالد بن معمر واللغة (الحضارية) التي لامست المنطق المتزن في طريقة طرح الخبر وكذلك الحديث الأنيق والراقي.. كما استمعت إليه من خلال برنامج(في المرمى)، حقيقة سررت جدا بأننا وصلنا إلى هذه المرحلة(المتقدمة) في ثقافة الاختلاف ولغة الخطاب الإعلامي التي من المؤكد أن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم هو الآخر(أسرته) كثيراً، وأغلب ظني أن ردة الفعل عنده من المفروض أن يتعامل مع النقاط العشر، والإنذار بواقعية تستدعي منه التحضير لعقد اجتماع للجمعية العمومية في أقرب فرصة ممكنة وتحديد موعده من الآن حتى يعطي انطباعا يكون له تأثير إيجابي لدى (المحتجين)غير المؤيدين لسياسته في إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد مرور أكثر من سنة على انتخابه.
- أحمدعيد الرئيس(المنتخب) كأول تجربة حقيقية يمر بها الاتحاد السعودي لكرة القدم منذ تأسيسه، يجب أن يكون هو الأكثر انسجاما.. اندماجا مع(مرحلة) هو أحد بداياتها ورموزها، فلا(تأخذه العزة بالإثم) مواصلا أسلوب (التطنيش) الذي حدا بأحد أعضاء الجمعية العمومية إلى القيام بعملية (التصعيد) التي أجبروه عليها عبرخطوة (شجاعة) وجريئة تتطلب من(أبورضا) أن لايكتفي بإعلان تقبلها عبر وسائل الإعلام فقط كنوع من التهدئة و(الطبطبة)، إنما عليه اتخاذ إجراءات سريعة، إما بالتصحيح لكل تلك الأخطاء التي وقع فيها هو وبقية أعضاء مجلس إدارته واللجان التي عليها(ملاحظات) جسيمة أو يعقد اجتماعا فوريا للجمعية العمومية، ويمارس روح (الديمقراطية) بمنتهى (الشفافية)، ويطرح مبرراته وطرق(المعالجة) التي سوف يستخدمها في فترة محددة يطلب من أعضاء الجمعية العمومية منحه إياها كمهلة، وبعد انتهائها يحق لهم محاسبته فإن فعل واستجاب عندها سنقول له(عشرة على عشرة)على أنه تفادى تلك النقاط العشر أو على الأقل قلصها.
- أخيراً وليس آخراً ..شكرًا ألف شكر للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يعود له (الفضل) فيما نراه الآن يحدث داخل مؤسسة رياضية حكومية تهتم بشؤون كرة القدم، متمنيا من أعضاء الجمعيات العمومية في الأندية أن يقوموا بنفس المبادرة و(يقتدوا) بالجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم في حالة وجود أي أخطاء أو تجاوزات أو عدم تنفيذ الرئيس المنتخب لبرنامجه الانتخابي.
- شكرًا لكل من ساهم وكان له دور في تحقيق جزء يسير من(حلم) كنت أرويه عبر هذا الهمس اليومي أو من خلال مشاركتي في برامج تلفزيونية أو عن طريق القيام بـ(مغامرة) صحفية خضتها بنادي الاتحاد في تجربتين (ناجحتين)عندما رشحت نفسي لمنصب رئيس النادي.. ويعلم الله إنني لست نادما عليها.


الرياضية
رقم العدد:
9661
تاريخ النشر:
2014-03-13
بواسطة : عدنان جستنية
 0  0  4.7K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

الشرطة في كندا تقبض على سيدة قامت بشراء سيارة بشكل رسمي !

الشرطة في كندا تقبض على سيدة قامت بشراء سيارة بشكل رسمي !

قدمت الشرطة في مقاطعة أونتاريو الكندية ، 10 تهم لامرأة من تورنتو ، بما في ذلك تهمتان بسرقة الهوية لمحاولتها الحصول على تمويل سيارة جديدة بقيمة 70 ألف دولار بوثائق مسروقة. حيث اشتبه موظفون في وكالة ..

11-29-2020 | 0 | 1.3K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:11 الأحد 29 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )