• ×
الأحد 6 ديسمبر 2020 | 12-05-2020
تركي الدخيل

شكراً للوطنيين في القطيف والأحساء

من الحق والإنصاف أن نقول إن بيان العلماء الشيعة السعوديين الذي صدر أمس الأول كان بياناً شجاعاً، ووطنياً، ويجب أن نذكره فنشكره.
البيان أصدره جُملة من علماء سعوديين شيعة من القطيف والأحساء يدينون العنف ويرفضون استخدام السلاح، وهو يتوافق مع رأي معظم الطائفة الشيعية في السعودية، وهو يحذر «أبناءنا وشبابنا الأعزاء من الانجراف خلف توجهات العنف والتطرف فهو لا يحل مشكلة ولا يحقق مطلباً، بل يزيد المشاكل تعقيداً ويحقق مآرب الأعداء الطامعين»، مشدداً «أن أي استخدام للسلاح والعنف في وجه الدولة أو المجتمع مدان ومرفوض من قبل علماء المذهب وعموم المجتمع ولا يحظى بأي غطاء ديني أو سياسي».
كما أدان العنف الذي تبناه بعض أبناء هذه البلاد من السنة، ندين العنف الذي يتبناه أبناء البلاد من الشيعة. ولا فرق في أعين المنصفين بين الدمار الذي يسببه المنتمون للقاعدة في السعودية، أو المنتمون لحزب الله فيها.
ليس للخطأ دين أو مذهب، وواجب العقلاء من علماء المذاهب كافة، حفظ الدماء، وانتشال الشباب من وحل التهييج الذي يتقنه مصدرو الفتنة، وموقدو النيران، لمصلحة أجندات وآيديولوجيات أجنبية، هدفها هتك السلم الاجتماعي، وتمزيق اللحمة الوطنية.
العقلاء يقدمون مصالح الأوطان، على المصالح الشخصية، والفئوية، ولا سيما، في زمن الاضطراب... هذا الزمن الذي يتصيد الحاقدون فيه أبناءنا، ليزجوا بهم وقوداً في معارك الآخرين، كفانا الله وإياكم الفتن، ما ظهر منها وما بطن.
عكاظ
الثلاثاء 10/05/1435 هـ
11 مارس 2014 م
العدد : 4650
بواسطة : تركي الدخيل
 0  0  1.3K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

تحظر سان فرانسيسكو تدخين التبغ في الأماكن المغلقة وتسمح بالماريجوانا

تحظر سان فرانسيسكو تدخين التبغ في الأماكن المغلقة وتسمح بالماريجوانا

صوّت مسؤولو مدينة سان فرانسيسكو هذا الأسبوع على حظر جميع أنواع التدخين داخل الشقق ، باستثناء تدخين الماريجوانا. وكان مجلس المشرفين في سان فرانسيسكو بنسبة 10-1 للموافقة على الخطوة يوم الثلاثاء. وذكر..

12-03-2020 | 0 | 2.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:25 الأحد 6 ديسمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )