• ×
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 | 11-23-2020
خالد السليمان

للفتاة الستر وللشاب الفضيحة!


وفقا لما نشرته «عكاظ» أمس فإن إمارة تبوك خاطبت الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف مطالبة بالستر على الفتيات في قضايا الخلوة حيث يلجأ فرع المنطقة لإحالة الفتاة للجهات المختصة مما يتسبب في مشكلات اجتماعية تضر بالفتاة وسمعة أسرتها !
وحسب علمي فإن الأصل في إجراءات الهيئة هو الستر على الفتيات في قضايا الخلوة، لكن يبدو أن فرع الهيئة في منطقة تبوك يعاكس التيار أحيانا مما استفز الإمارة، لكن السؤال الذي أطرحه، لماذا لا يتم الستر على طرفي العلاقة على حد سواء بدلا من اختصاص الفتيات بالستر والشباب بالفضيحة؟!
أنا أجيب على السؤال، لأنه يبدو أن المجتمع بشقيه الرسمي والشعبي مازال ينظر للرجل على أنه شايل عيبه ولا يعيبه العبث واللهو واللعب على بنات خلق الله، أما الفتاة فإنها العيب نفسه يمشي على قدمين، وأي خطأ ترتكبه ويخدش تصرفاتها يكون عارا تحمله مدى الحياة، ولو أدرك هذا المجتمع أن الذكر والأنثى سواء أمام الله عند اقتراف مثل هذه الأخطاء لما أصبحت هذه النظرة الدونية للفتاة قانونا عرفيا يسوده!
إنه مجتمع لا يتوقف كثيرا عند أخطاء الذكور الأخلاقية، بل إن بعضه أحيانا يعتبرها جزءا من إثبات الجدارة والرجولة، لكنه يتوقف كثيرا عند أخطاء الإناث ويصنفها في خانة الجرائم الكبرى التي لا غفران لها!
إنه مجتمع التناقضات التي لا تنتهي!
عكاظ
الإثنين 24/04/1435 هـ
24 فبراير 2014 م
العدد : 4635
 0  0  4.6K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف

نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف

صرح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة بأنه عند الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من صباح اليوم، وقع انفجار تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة نتيجة اعتداء إرھابي بم..

11-23-2020 | 0 | 1.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:21 الثلاثاء 24 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )