• ×
الإثنين 30 نوفمبر 2020 | 11-29-2020
خالد السليمان

راجع المحاسب ثم الثلاجة !


أفاق أحد المواطنين في الصباح الباكر على رسالة من أحد المستشفيات الخاصة يطالبه بمراجعة المحاسب لتعزيز رصيد التأمين على علاج والدته المسنة المنومة في إحدى غرفه، وعندما دخل ذهب لزيارة والدته فوجئ بمريض آخر مكانها ليسأل الممرضة عن مكان والدته لتخبره بكل برود بأنها في ثلاجة الموتى!
لقد وجدوا الوقت والطاقة والوسيلة لإشعاره بحاجتهم للمال، لكنهم لم يجدوا ذرة من أي من ذلك لإشعاره بوفاة والدته الإنسانة، وتركوا المهمة لممرضة وقحة نزعت الإنسانية من روحها لتلقي عليه الخبر كالصاعقة كما لو أنها تعلن عن انتهاء صلاحية منتج تجاري لا إنسان يهتم به أهله ومحبوه !
كان الطب دائما مهنة إنسانية، فحوله البعض إلى مهنة تجارية جردته من كل معاني الإنسانية بعد أن أصيب بعض العاملين في القطاع الطبي التجاري بسرطان الجشع !
لا أدري ما الذي أصاب ملائكة الطب ليتحول «بعضهم» إلى خيالات مآتة بلا أرواح ولا أحاسيس، مجرد معاطف بيضاء تسيرها قلوب ميتة وأحاسيس متبلدة همهما الأول ما تجنيه من المال وتحققه من المكاسب !
إن أحدا لا يعارض الاستثمار الطبي والتكسب من وراء ممارسة المهنة، فهي في النهاية خدمات ومنافع متبادلة يحكمها العرض والطلب، لكن من قال إن تحقيق الربح في أي تجارة لا يمكن تحقيقه إلا بضمائر وأحاسيس ميتة !

عكاظ
الأحد 23/04/1435 هـ
23 فبراير 2014 م
العدد : 4634
 0  0  4.9K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

مرور ثلاث سنوات على إطلاق أول منصة تأمين في السعودية "تأميني"

مرور ثلاث سنوات على إطلاق أول منصة تأمين في السعودية "تأميني"

يصادف شهر نوفمبر لهذا العام تاريخ مرور ثلاث سنوات على إطلاق أول منصة تأمين الكتروني في المملكة العربية السعودية، في نوفمبر 2017م، وهي منصة ذات دور فعال في قطاع التأمين، تحظى باعتماد ودعم مباشر من مؤسس..

11-29-2020 | 0 | 1.2K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:25 الإثنين 30 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )