• ×
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 | 11-23-2020
عدنان جستنية

الليلة حالة إعدام

لا أظن أن مصطلح حالة إعدام تم استخدامه إعلاميا في مواجهة كروية من قبل إلا أنني أراه هذه الليلة في مواجهة النصر والهلال قابل جدا للتعامل معه بناء على معطيات لقاء ناري له حسابات خاصة على المستوى (النفسي) لكلا الفريقين وجماهيرهما، وإعلام لن يكون بمعزل عنهما ومتابعة دقيقة جدا لمن سيواجه مصير الإعدام معنوياً ونفسياً، وإن كان البعض يرى أن (العالمي) حتى لو هزم من المنافس التقليدي سيخرج من هذه المعركة سليماً معافى بحكم أنه مازال هو مهيمناً على الصدارة بست نقاط على العكس تماما من هلال (سامي) الذي سيكون لو تعرض للهزيمة (الثالثة) له في هذا الموسم في وضع أشبه بمن يلفظ أنفاسه الأخيرة يا (حياة يا موت).
ـ هذه الرؤية التي تحاول (تلميع) النصر وفقاً لجوانب (نفسية) أتعاطف معها إلى حد ما، ولا أختلف مع من يراها أنها تلعب في صالحه على أنني في ذات الوقت لا أتفق مع من ينظر إلى أن الخسارة من (الزعيم) لن يكون لها تأثيرها القوي في (قتل) فرحة النصراويين وحبس أنفاسهم حتى إشعار آخر بل العكس هو الصحيح وهذه حقيقة يجب التسليم بها من خلال (ثقة) تكاد تكون مفقودة هي من منعت إدارة فيصل بن تركي من فكرة المطالبة بإقامة حفل التتويج بالبطولة وتأجيله إلى مباراة أخرى وليس الليلة مع أن المقومات الفنية والنفسية المتوفرة لـ(متصدر لا تكلمني) لا تقبل المقارنة مع وصيف محبط ومنهار معنويا.
ـ من منطلق هذه المقارنة فإن الانعكاسات الإيجابية لفوز هلالي محتمل حدوثه سوف تجعل (شئنا أم أبينا) من سامي الجابر(بطلا) وتمسح كل أخطائه السابقة وبالتالي إن نظرية (الإعدام) التي أشرت إليها آنفاً سيكون لها حضور قوي في مدرجات الأصفر، لن أقول إنه سوف يصاب بخيبة أمل، إنما الشعور الذي سينتاب جماهيره ينطبق عليها القول الدارج في مثل هذه الحالات (يا فرحة ما تمت)، وبالتالي يتحول هذا الانتصار عند المدرج الهلالي إلى (بطولة) لها تأثيرها المعنوي والنفسي كدفعة للمدرب الوطني وللفريق في مبارياته المقبلة سواء في الدوري أو بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
ـ أما لو فاز النصر فنحن حينذاك سنكون مع فرح مدرجات صفراء غير طبيعي و(استثنائي) لن أبالغ إن قلت سيكون أفضل بكثير ومراحل من ليلة (التتويج) المنتظرة قريبا على أن هذا الانتصار التاريخي في يوم (تاريخي) سيحول بدون أدنى شك الزعيم إلى أطلال من الماضي يتباكى عليه محبوه وهم يرونه معلقاً على مشنقة (الإعدام) عبر صورة معبرة لسقوط تهوي فيه إمبراطورية (سامي الجابر) ولا أستبعد أن هذا السقوط سيلقي بظلاله على (شبيه الريح) ما لم يتخذ قرارا سريعا أتوقع أن يصدر منه لينجو به من حالة (إعدام) ستنال منه ومن إدارته عبر موقف قد يفرض عليه قرار الرحيل.
ـ قد يكون (التعادل) حلاً مقبولاً له وطأة أخف على الناديين وجماهيرهما وبالذات عند بني هلال وهذا ما أتوقع أن يحدث في مباراة اليوم مع فرحة نصراوية ببطولة عمرها (40) سنة، جاءت مع (فأل الخير) لمنبع البطولات ابن من أبناء الاتحاد باسمه وعلى وجهه (نور) حقق العالمي معه بطولة طال انتظارها.

الرياضية
رقم العدد:
9642
تاريخ النشر:
2014-02-22

بواسطة : عدنان جستنية
 0  0  1.7K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف

نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف

صرح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة بأنه عند الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من صباح اليوم، وقع انفجار تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة نتيجة اعتداء إرھابي بم..

11-23-2020 | 0 | 1.1K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:08 الثلاثاء 24 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )