• ×
الأحد 29 نوفمبر 2020 | 11-28-2020
فهد الروقي

(رسالة من تحت الماء)


عذراً عزيزي القارئ لا أستطيع توضيح معنى الزاوية وأكتفي بكتابته فقط دون أن أشير ولو مجرد إشارة عن الرابط بينه وبين محتوى الزاوية أو الرسالة، ولن حتى أبين لم اتبعت هذا الإجراء لثقتي العالية في فهمك واستيعابك الذي أراه يفوق بمراحل فهم واستيعاب بعض زملاء المهنة ممن تركوها وتوجهوا للمدرجات يستمدون منها الأفكار والمفردات متوشحين بالشالات (الصفراء) ورغم أنهم يستمدون الأفكار من غيرهم وينفذوها بناء على تعليمات صارمة أو توجيهات ملزمة في اجتماعات سرية أو مكشوفة ما بين قصور أو استراحات أو قروبات وبمفردات معينة لا يحيدون عنها البتة ولو حادوا لضاعوا ولكن ليس في غيابت الجب وكأني بهم في مفردات كالطيور الآسيوية المزركشة الألوان في أقفاص مزركشة أيضا يرددون ما تعودوا على سماعه بشكل مباشر أو غير مباشر خصوصا إذا علق القفص في صالة شاسعة تطل على أكثر من ممر جانبي وتبدأ بالباب الرئيس الفخم وعليه أقفال عدة بشفيرات وأرقام سرية للغاية وتحته طاولة ذهبية وضعت عليها تحفة باهظة الثمن مصنوعة في دولة أوروبية ومقلدة في الصين الشعبية.
هي (رسالة) بمعنى مبتدأ مرفوع بالضمة الظاهرة على آخره لأنه مفرد وحتى تتيقن عزيزي الفطن لم بدأت برسالة لم تعرف بأنواع المعرفة السبعة عليك بالرجوع إلى مسوغات الابتداء بـ(النكرة) وحين تدرك سببها سيفتح قفل واحد فقط من أقفال باب الدلوف الفخم الذي تبتدي به الصالة الفاخرة المعلق في طرفها قفص يضم بين جنباته طائر آسيوي يتقن ترديد الكلام دون أن يستوعبه وهو يكشف بجلاء أصحابه فإن ردد مفردات حسنة فإنهم قوم كرام، وإن ردد مفردات سيئة فالشيء من معدنه لا يستغرب.
بعدها (من) حرف جر لا محل له من " الإعراب " مع أننا في زمن اختلاف المفاهيم إلا أن الكل يدعي أن له محلا ولو كانت مساحته لا تتجاوز مساحة الصالة الفاخرة التي علق في طرفها قفص يضم بين جنباته طائر آسيوي سيلتزم الصمت بعد ثوان معدودة فهو يشعر أنه لم يعد مرغوباً به وربما يباع قريبا في " سوق الحمام " والغريب أن يسمى بسوق الحمام رغم أنه يباع به الطيور بجميع أنواعها وبعض الحيوانات وخصوصا (الضبان) وبعض النباتات كـ"الفقع".
تحت ظرف مكاني يفتقد لأخيه الزماني كافتقاد الأرملة المسكينة لفلذة كبدها الوحيد الذي ذهب ضحية السرعة الجنونية بعد أن أمره صاحب الصالة الفاخرة التي علق بطرفها قفص يضم بين جنباته طائرا آسيويا حمله ولد الأرملة المسكينة لسوق الحمام لبيعه بعد أن مل من ترديد مفردات التقطها من إعلامي يستقي معلوماته من مدرج لكن ساهر اصطاده في الطريق فقرر الانتقام منه بزيادة السرعة حتى تسبق ضوء (الفلاش) المنبعث ليصطدم بسيارة (وانيت) استدانها رئيس ناد لتسديد مستحقات للاعبي فريقه ولم تسقط هذه الديون كما سقطت عن "عميد" ولم يحظ بهذا السقوط "رائد"
الماء ولا أستطيع الحديث عن الماء حتى وإن تسلل من الفناء الواسع ليصل إلى الصالة الفاخرة التي علق بطرفها قفص عاد لجنباته طائر آسيوي بعد أن قرر الرجل الثري ابن الأرملة المسكينة ببيعه في سوق حمام يباع فيه "الفقع" لأنه كان الناجي الوحيد من حادث مروري ولأنه يتقن ترديد الكلمات كما يتقن معرفة طريق العودة للصالة الفاخرة التي ......

الهاء الرابعة
شرهة الطيب على الطيب محبه
وغلطة الغالي على الغالي جهاله
والردي ما يلحقه غير المسبه
وصدة العاقل عن الجاهل جماله

الرياضية
رقم العدد:
9642
تاريخ النشر:
2014-02-22

بواسطة : فهد الروقي
 0  0  4.9K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

الشرطة في كندا تقبض على سيدة قامت بشراء سيارة بشكل رسمي !

الشرطة في كندا تقبض على سيدة قامت بشراء سيارة بشكل رسمي !

قدمت الشرطة في مقاطعة أونتاريو الكندية ، 10 تهم لامرأة من تورنتو ، بما في ذلك تهمتان بسرقة الهوية لمحاولتها الحصول على تمويل سيارة جديدة بقيمة 70 ألف دولار بوثائق مسروقة. حيث اشتبه موظفون في وكالة ..

11-29-2020 | 0 | 1.4K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:10 الأحد 29 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )