• ×
الأحد 15 ديسمبر 2019 | 12-14-2019

"إرادتي" .. مركز استشاري متخصص للتربية الخاصة في جازان

"إرادتي" .. مركز استشاري متخصص للتربية الخاصة في جازان
وتين - واس 
.

يهدف مركز " إرادتي " التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بجازان إلى تقديم خدمات متميزة في الارتقاء بذوي القدرات الخاصة نفسياً وسلوكاً وعقلاً, والعمل على ذلك بأسس عالمية ومعايير إنسانية من خلال المعاملة والأخلاق الحسنة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة اللجنة والمشرف العام على المركز سراج بن عمر دخن أن المركز الاستشاري للتربية الخاصة " إرادتي " يأتي ضمن برنامج الرعاية النهارية المدعوم من وكالة وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية, مبرزا الخدمات المتطورة التي يقدمها المركز لذوي القدرات الخاصة من خلال العلاج الترفيهي كإستراتيجية حديثة في تدريب ذوي القدرات الخاصة.
من جانبه بين المستشار النفسي والتربوي المشرف الفني على المركز مفلح بن محمد الغالطي أن المركز يضم كادرا متميزا من الأخصائيات العاملات واللاتي تم تدريبهن لأداء أدوارهن في خدمة الأطفال بكل كفاءة, حيث يضم المركز 35 متخصصة في العلاج الترفيهي وفنيات تعديل السلوك ومهارات التواصل البديل واستراتيجيات إعداد الخطط التدريبية الفردية, فضلا عن التخصصات التربوية والنفسية والاجتماعية والسلوكية والطبيه والإدارية.
وتابع مراسل وكالة الأنباء السعودية جانبا من الجلسات التدريبية المتنوعة, التي يتم تقديمها وفقا للاحتياج الفردي لكل حالة, حيث تشمل تنمية المهارات في القاعات التدريبية وجلسات تعديل السلوك وبرنامج بيكس والعلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي والعلاج الفني والحسي والعلاج الترفيهي والنطق والتخاطب والإرشاد الأسري والرعاية الصحية والاجتماعية وكذلك تدريب الأسر.
ويقدم مركز " إرادتي " حاليا خدماته المتميزة لنحو 35 طفلا, فيما تصل طاقته لأكثر من 120 طفلا من عمر 3 سنوات الى عمر 12 سنه للبنين ومن عمر 3 سنوات إلى عمر 15 سنه للبنات, ويتلقى الملتحقون بالمركز 8 جلسات يومية بواقع 40 جلسة أسبوعية, حيث يقدم المركز خدماته لأطفال التوحد ومتلازمة داون وفرط الحركة واضطرابات النطق من خلال الكادر المتخصص .

بواسطة :
 0  0  1.7K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 13:51 الأحد 15 ديسمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )