• ×
الإثنين 18 نوفمبر 2019 | 11-17-2019

مالذي يمكن أن نتوقعه في حدث آبل الكبير .... غير "iPhone 11 " الجديد ؟

مالذي يمكن أن نتوقعه في حدث آبل الكبير ....  غير   "iPhone 11 " الجديد ؟
وتين - بريدة 
من المرجح أن تكشف أبل النقاب عن أجهزة إيفون " iPhone " الجديدة خلال حدث إعلامي ضخم يتم تسليط الضوء عليه عن كثب يوم الثلاثاء ولكن لا تتوقع أي شيء قابل للطي ، أو أجهزة 5G أو أن يكون مختلفًا تمامًا عن العام السابق.


في هذا الحدث ، الذي سيقام في مقر الشركة الرئيسي في كوبرتينو ، كاليفورنيا ، من المرجح أن تعرض آبل ثلاثة أجهزة جديدة متطورة - iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max و iPhone 11 - لتحل محل XS و XS Max و XR ، وفقا للتقارير قد يعرض أيضًا نموذجًا أرخص بكثير يبدأ من حوالي 450 دولارًا.

قد تحتوي الأجهزة التي يقال أنها تبدو متطابقة تقريبًا مع تشكيلة العام الماضي على نظام كاميرا جديد، يحتوي على ثلاث كاميرات في الخلف، بما في ذلك واحدة لالتقاط لقطات بزاوية واسعة للغاية - بالإضافة إلى برنامج الذكاء الاصطناعي المدمج لتحسين تحرير الصور والفيديو.

في الوقت الذي يطلق فيه بعض المنافسين مفاهيم جديدة مبتكرة ، مثل الهاتف الذكي القابل للطي من Samsung و أجهزة 5G إلا أنه من الواضح أن تستمر شركة أبل في مسارها دون تغيير.

أيضا هذا الأمر قد يكون مخاطرة حيث لايزال ايفون الذي يعتبر أكبر مصادر الدخل للشركة، أظهر نتائج مالية باهتة في أحسن الأحوال مؤخرًا، حيث انخفضت الإيرادات من أجهزة iPhone بنسبة مئوية من رقمين في الفصول الأخيرة.

وجاء هذا التراجع في الوقت الذي تصارع فيه الشركة مع المستهلكين الذين ينتظرون فترة أطول لترقية هواتفهم الذكية، وتراجع الطلب في الصين بعد أن كانت في يوم من الأيام واحدة من أكثر الأسواق الواعدة لشركة أبل، إذا كانت الشائعات التي تسبق حدث هذا العام صحيحة ، فقد يكون من الصعب عليها عكس هذا الاتجاه.

و وفقاً للباحث و المحلل في " ABI Research" ديفيد ماكوين فإن " ابل تميل إلى الأداء الجيد عندما تغير تصميم ال iPhone بطريقة جذرية" مشيراً إلى الانتقال من iPhone 5S إلى iPhone 6. "إلا أنها لا يمكنها القيام بذلك كل عام."

متوقع هذا العام بأن يكون مليئًا بالمزيد من التحديثات المتكررة مثل : تسريع المعالج ، وتحسين Face ID و Facetime ، وإزالة اللمس ثلاثي الأبعاد ، و إعدادات الكاميرا الجديدة ، كما من المتوقع أن يكون هناك وضع مظلم للحفظ على عمر البطارية وميزة لإسكات المتصلين غير المعروفين وأداة تتيح لك التمرير السريع للكتابة بدلاً من رفع أصابعك للنقر على المفاتيح .

ويتوقع مطلعون أن أبل سوف تعلق المضي في تطوير هواتف 5G هذا العام، وهي خطوة من شأنها أن تعطي منافسيها الرئيسيين ، وخاصة شركة Samsung تميزاً على الساحة .

فيما يرى رامون لولاماس مدير الأبحاث في شركة آي دي سي لأبحاث السوق أن أبل بدون هذه الميزات قادرة على الحفاظ على عملائها ضمن نظام وعدم فقدانهم لصالح أجهزة Android ، من خلال التطبيقات والميزات الجديدة .

من جهة أخرى، لن تكون أجهزة iPhone هي المنتجات الجديدة الوحيدة المعروضة يوم الثلاثاء فمن المتوقع أيضًا أن تحصل ساعة Apple Watch ، المنتج الأول الذي يتم إطلاقه تحت قيادة الرئيس التنفيذي لشركة Tim Cook ، على تطوير جديد حيث حقق هذا المنتج حطوه كبيرة منذ إطلاقه عام 2015 بعد أن وفر اتصالًا خلويًا و أصبح له موطئ قدم قوي في سوق الأجهزة القابلة للارتداء.

كما قد تقوم أيضًا بدمج قدرات الذكاء الاصطناعي وتتبع النوم المدمج وتقديم تغييرات مادية في الساعة الذكية .

من جهة أخرى يتوقع المحللون حسب الشائعات المتداولة أن تقوم أبل بعرض تحديثات لأجهزة MacBooks و iPad وأجهزة Apple TV ، لكن حدث الشركة الكبير في سبتمبر يميل إلى التركيز على أجهزة iPhone "خوفًا من إضعاف الهدف الرئيسي..

يذكر أن أبل سوف تكشف عن منتجاتها الجديدة يوم الثلاثاء في الساعة 1:00 بعد الظهر حسب التوقيت المحلي لمقر الشركة.








 0  0  4.1K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 14:17 الإثنين 18 نوفمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )