• ×
الخميس 21 نوفمبر 2019 | 11-20-2019

رغم الحرب الإقتصادية بين الولايات المتحدة و الصين إلا أن أبل تنوي تصنيع جهازها الجديد " ماك برو " في الصين

رغم الحرب الإقتصادية بين الولايات المتحدة و الصين إلا أن أبل تنوي تصنيع جهازها الجديد " ماك برو "  في الصين
وتين - أونلاين 


أكدت تقارير صحفية أن أبل تنوي تجميع أجهزتها الجديدة من " ماك برو " في الصين بعد أن كانت تصنعها سابقاً في أمريكا.

وتأتي هذه الأخبار بعد فترة وجيزة من تحذير شركة أبل للممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتزر من أن الرسوم الجمركية على الصين ستضر بمساهمتها في الاقتصاد الأمريكي.

ورغم هذا القرار فقد أفادت وسائل إعلام مثل "نيكي" و "وول ستريت جورنال" الأسبوع الماضي أن تصاعد التوترات التجارية بين البلدين قد أجبر شركة آبل على التفكير في تحويل بعض إنتاجها خارج الصين.

و قالت صحيفة "ذي جورنال" أن المصنع الذي سوف يشهد تجميع الجهاز و موقعه شنقهاي يعتبر الأقرب إلى موردي آبل الآخرين في آسيا.

فيما أكدت سي إن بي سي، أن شركة أبل تعمل مع المتعهد لتجميع الكمبيوتر المكتبي الجديد الذي تبلغ تكلفته 6000 دولار .

و على الرغم من أن التجميع سيحدث في الصين ، إلا أن أبل قالت "تم تصميم ماك برو الجديد وهندسته في ولاية كاليفورنيا ويشمل أجزاء من العديد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة" .

وقالوا مسؤول في أبل " نحن فخورون بدعم منشآت التصنيع في 30 ولاية أمريكية وفي العام الماضي أنفقنا 60 مليار دولار مع أكثر من 9000 من الموردين في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، كما أن استثماراتنا و ابتكاراتنا تدعم 2 مليون وظيفة أمريكية.

كما أن الشركة علقت فيما يخص التجميع أنه " مرحلة نهائية ويعتبر جزء واحد فقط من عملية التصنيع "

فيما ذكرت وسائل إعلام أخرى وفقاً لمصادر بأنه ربما تنوي شركة آبل نقل مجموعة ماك برو إلى خارج الصين حيث تدرس خياراتها إذا استمرت التوترات التجارية في التصاعد بنقل الإنتاج إلى بلد آخر مثل أيرلندا.





 0  0  8.6K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:05 الخميس 21 نوفمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )