• ×
الخميس 21 نوفمبر 2019 | 11-20-2019

آمال المنتخبات العربية المشاركة في كأس إفريقيا 2019 بين إستعادة مجد و مجداً جديد

آمال المنتخبات العربية المشاركة في كأس إفريقيا 2019 بين إستعادة مجد و مجداً جديد
وتين - عادل أزكاغ 
رقم قياسي سوف تشهده بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 المقامة بجمهورية مصر العربية من حيث عدد المنتخبات العربية المشاركة ، حيث تشارك خمس منتخبات عربية في هذا الحدث القاري , مما يجعله يحظى باهتمام عربي على وجه الخصوص.

منذ 2010 شهدت البطولة أخر تتويج لدولة عربية بكأس أمم إفريقيا .
تغيرت الكثير من المعطيات في البطولة الأكبر للمنتخبات في القارة السمراء , في آخر أربع نسخ من البطولة لم تعرف بطلا عربياً , فهل آن الأوان لحصد لقب جديد يضاف لخزينة المنتخبات العربية .


مصر البلد المنظم

منتخب "الفراعنة" الذي اكتفى بوصافة نسخة 2017 يبقى مرشحا فوق العادة لبطولة أعتاد على التوشح بذهبها داخل أراضيه و خارجها , و كيف لا يكون ذلك و هو أكثر المنتخبات الإفريقية تتويجا بهذا اللقب حيث فاز باللقب 7 مرات منها ثلاث مرات متتالية.

بقية الفرسان العرب يبحثون عن التتويج بلقب ثاني يعززون به خزينة الألقاب اليتيمة.

المغرب ...أسود الأطلس

المنتخب المغربي "أسود الأطلس" يبحثون بدورهم عن اللقب الثاني الذي غاب عنهم منذ نسخة 1976 بإثيوبيا، وهو تاريخ آخر تتويج بالكأس الأفريقية.
منتخب الأسود يملك عناصر وازنة نجحت في إعادة المغرب إلى أجواء المونديال بعد طول غياب , ما يجعل وضعهم ضمن دائرة المرشحين خيارا منطقيا .

الجزائر...محاربي الصحراء

حال المنتخب الجزائري لا يختلف كثيراً عن حال جاره المغربي، منتخب الخضر يبحث عن اللقب الثاني منذ أخر تتويج على أرضه في عام 1990 , بدأ مسار" محاربي الصحراء " بعد مونديال البرازيل 2014 بتأرجح واضح بين الصعود و الهبوط، مما يجعل العودة بتاج البطولة علاجا ناجحاً لكثير من المشكلات التي يعاني منها فريق " الخضر " و وسيلة لإشباع رغبات الجماهير الطامعة بلقب و تتويج ثاني .


تونس ...نسور قرطاج

كانت 2004 هي آخر البطولات للمنتخب التونسي، مما يعني أن نسور قرطاج غير بعيد عن الأسود و المحاربين، فالمنتخب التونسي يبحث عن اللقب الثاني منذ آخر تتويج .
رحلة نسور قرطاج للبحث عن النجمة الثانية ستصطدم بعقبات ، سوف يعمل خلالها اللاعبون بقيادة الن جيريس على محاولة تخطيها بغيت إعادة العرش الإفريقي إلى الخزينة العربية.

موريتانيا ...المرابطون

خامس الفرسان العرب هو المنتخب الموريتاني , الوافد الجديد على البطولة الإفريقية حيث تعد مشاركته في هذا العرس الإفريقي أولى مشاركاته القارية .

منتخب "المرابطين" قدم من العروض و حقق من النتائج ما جعله المنتخب الإفريقي الأفضل في آخر حفل جوائز للكاف , و هو مطالب بإثبات أن صحوته خطوة في طريق طويل لكتابة مجد كروي جديد .

إذا خمسة فرسان عرب ينافسون في النسخة الأكبر للأمم إفريقيا , فهل تنطق نسخة مصر 2019 بلغة الضاد

بواسطة :
 0  0  4.9K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:41 الخميس 21 نوفمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )