• ×
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 | 12-10-2019

إدارة الطيران الأمريكية تحظر طياراتها من التحليق في المجال الجوي الإيراني

إدارة الطيران الأمريكية تحظر طياراتها من التحليق في المجال الجوي الإيراني
وتين - متابعة 
أصدرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، اليوم الجمعة، أمرًا طارئا يحظر على شركات الطيران الأمريكية التحليق في مجال جوي تسيطر عليه إيران فوق مضيق هرمز وخليج عمان وسط تزايد التوترات.



وفي منشور منفصل لشركات الطيران، قالت الإدارة: إن تطبيقات تتبع مسارات الرحلات الجوية تظهر أن أقرب طائرة مدنية كانت في نطاق حوالي 45 ميلًا بحريًا من الطائرة المسيرة التي أسقطها صاروخ سطح/جو إيراني.

وأضافت: كان هناك العديد من الطائرات المدنية العاملة بالمنطقة وقت عملية الاعتراض.

وأشارت إلى أنها لا تزال قلقة من تصاعد التوتر ومن النشاط العسكري على مقربة شديدة من مسارات طائرات مدنية ومن استعداد إيران لاستخدام صواريخ طويلة المدى في المجال الجوي الدولي دون سابق إنذار أو دون تحذير بوقت كاف.

وكانت شركة الخطوط الجوية المتحدة «يونايتد إيرلاينز» أعلنت أنها علقت رحلاتها من مطار نيوارك بولاية نيوجيرسي الأمريكية إلى مومباي، المركز المالي الهندي، عقب مراجعة تتعلق بالسلامة، بعدما أسقطت إيران طائرة استطلاع أمريكية مسيرة من على ارتفاع كبير.

وأمس الخميس قالت شركتا طيران أمريكيتان أخريان هما الخطوط الجوية الأمريكية «أمريكان إيرلاينز» و«دلتا إير لاينز» إن طائراتهما لا تحلق فوق إيران.

بواسطة :
 0  0  2.9K

أخبار قد تعجبك

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:04 الأربعاء 11 ديسمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )