• ×
الخميس 21 نوفمبر 2019 | 11-20-2019

بسبب يان فرتونن

فيفا يناقش مقترح تبديل مؤقت في حالة إصابات الرأس

فيفا يناقش مقترح تبديل مؤقت في حالة إصابات الرأس
صحيفة وتين - محمد أحمد 
أوضح رئيس اللجنة الطبية في الإتحاد الدولي لكرة القدم، أن فيفا مستعد لمناقشة استبدال اللاعبين بشكل مؤقت عند إصابة أحدهم بإصابة خطيرة في الرأس خلال أحداث المباراة.

ويأتي هذا بعدما حاول يان فرتونن، مدافع نادي توتنهام مواصلة التواجد داخل الملعب بعد إصابته بتصادم في الرأس أثناء مواجهة أياكس أمستردام الهولندي. ما دفع مؤسسة "هيدواي" الخيرية (إحدى المؤسسات التي تساعد مصابي الدماغ) بمناشدة فيفا من أجل تغيير اللوائح.

وقال ميشيل دهوج رئيس اللجنة الطبية في تصريحاته لصحيفة تاميز الأمريكية: "هناك إمكانية توفير تبديل للاعب الذي يعاني من ارتجاج، بالطبع هذا أمر يستحق المناقشة. لكن إذا خرج لاعب لمدة 10 دقائق من ثم دخل الملعب مرة أخرى دون إحماء جيد فمن الممكن أن يتعرض لإصابة عضلية وهو ما يعني وجود مشكلة ايضاً تتعلق بهذا الأمر".

ورد دهوج ايضاً على مطالب مؤسسة هيدواي حول تدخل أطباء مستقلين من أصحاب الخبرة في حالات ارتجاج المخ من أجل اتخاذ القرار النهائي فيما يخص قدرة اللاعب على استكمال المباراة من عدمها قائلاً أنه يعتقد أن الأمر سيكون صعب على الأطباء المستقلين، مشيراً إلى أن الإتحاد يقدم نصيحة واضحة في كل مناسبة للأطباء وهي أنه يجب اتباع الإجراءات الضرورية.

مشدداً: "يجب أن يتولى أطباء الفرق مسؤولية الإعتناء بلاعبيهم، هم في موقف أفضل لتقييم ما إذا كان هناك ارتجاج أو أن اللاعب في خطر".

يذكر أن مباراة سبيرز أمام أياكس الثلاثاء الماضي شهدت إصابة قوية للمدافع البلجيكي، الذي ظل ساقطت 4 دقائق داخل الملعب من ثم واصل العلاج خارج الملعب قبل أن يطلب الدخول لاستكمال المباراة، الأمر الذي قابله الحكم أنطونيو ماتيو بإيقاف المباراة من أجل الحديث مع الجهاز الطبي حول خطورة هذا الأمر.

 0  0  1.7K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:59 الخميس 21 نوفمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )