• ×
الأحد 15 ديسمبر 2019 | 12-14-2019

وزارة المالية الفرنسية تكشف تمويل شهري من قطر لقيادي أخواني في أوروبا

وزارة المالية الفرنسية تكشف تمويل شهري من قطر لقيادي أخواني في أوروبا
وتين - أ ف ب 
وفقاً لوسائل إعلام فرنسية فإن هيئة رقابية حكومية فرنسية كشفت في تقرير لها صدر حديثاً إن المفكر السويسري المنتمي لحزب الإخوان طارق رمضان كان يتلقى مكافآت سخية من دولة قطر لتمويل مشاريع متعلقة غالباً بحركة الإخوان المسلمين و بعض الجمعيات التي تلعب دور في التأثير على الأقليات المسلمة في أوروبا .

وبحسب المذكرة التي نشرتها وكالة Tracfin الرسمية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية والمتخصصة بمكافحة الاحتيال المالي وتبييض الأموال وتمويل الإرهاب، فإن رمضان عمل بصفة "مستشار" مع قطر وكان يتلقى أموالاً تدفعها "مؤسسة قطر" وهي إحدى القنوات التي تسمح للدوحة بتمويل مشاريع مختلفة في جميع أنحاء العالم.


ووفقاً لصحيفة "ليبراسيون" الفرنسية التي اطلعت على التقرير، فإن مؤسسة قطر قد سهلت انتقال رمضان إلى الدوحة واستفادته من دعم الشيخ يوسف القرضاوي الذي يعد بمثابة الأب الروحي لحركة الإخوان المسلمين.



و وفقاً لتحقيقات الوكالة ، فقد حوّل طارق رمضان في 1 حزيران/يونيو 2017 ما يعادل 590 ألف يورو من حسابه القطري الذي تغذيه مدفوعات مؤسسة قطر الشهرية. ومن المرجح، دائماً بحسب الوكالة، أن تكون تلك الأموال قد استخدمت في 28 تموز/يوليو 2017 في شراء شقة من طابقين شمال باريس، وأن تكون دفعات أخرى قد تم التبرع بها لجمعيتي "Juste Cause" و"Horizons" وجميعات آخرى مرتبطة برمضان،

وتلعب الكثير من الجمعيات التي تمولها قطر في أوروبا دوراً كبيراً في التأثير الإجتماعي و تمرير الأجندات الحزبية عبر المنابر الدينية في المساجد .

يذكر أن طارق رمضان الذي كان يدير مركزًا للدراسات الإسلامية في الدوحة في العام 2012.





الصور تويتر :Georges Malbrunot
· Apr 4, 2019

 0  0  3.6K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:30 الأحد 15 ديسمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )