• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021

السعودية الرابعة بين أكثر الدول في احتياطي الذهب و النقد الأجنبي

السعودية الرابعة بين أكثر الدول في احتياطي الذهب و النقد الأجنبي
وتين - متابعات 


أظهرت بيانات نشرها موقع " Global Firepower " لهذا العام 2021 أن السعودية تقدمت إلى المرتبة الرابعة في حجم الاحتياطي النقدي الأجنبي بعد أن كانت لعامين في المرتبة الخامسة على مستوى العالم رغم تراجع أسعار النفط و ظهور أزمة كورونا مؤخراً.

وأظهرت البيانات أن السعودية تخطت روسيا التي كانت تقبع في المرتبة الرابعة قبل أن تتراجع إلى المرتبة السادسة بعد تايون ، إذ اظهرت البيانات أن الاحتياطي الأجنبي لدى السعودية يبلغ 496.4 مليار دولار ما يعادل " 1.8 " بليون ريال سعودي.

وتعكس قيمة هذه الاحتياطيات قدرة الدول على سداد الالتزامات الخارجية مع الاستمرار في دعم وتعزيز الاقتصاد المحلي ، فضلاً عن دعم قطاع الصحة الذي أصبح مؤشر قوة اقتصادية لدى الدول بعد أزمة تفشي فيروس كورونا و المنع الوقائي في الأونة الأخيرة.

وجاءت الصين في المرتبة الأولى بإجمالي بلغ " 3.2 " بليون دولار ، تلتها اليابان في المرتبة الثانية بإجمالي بلغ " 1.2 " بليون دولار و سويسرا في المرتبة الثالثة بإجمالي بلغ " 811.2 " مليار دولار.


من جهة أخرى أظهر تقييم مايسمى بـ " الباور إنديكس " أن السعودية تحتل المرتبة السابعة عشر بين أكثر الدول قوة عسكرية و اقتصادية مجتمعين ، حيث يتم تحديد الترتيب النهائي باستخدام أكثر من 50 مؤثراً فرديًا لتحديد درجة مايسمى بـ " الباور إنديكس العالمي " و تشمل العوامل فئات تتراوح من القوة العسكرية والمالية إلى القدرة اللوجستية والجغرافية لكل دولة في التصنيف.

هذه البيانات نشرت وفق أخر تحديث لموقع " Global Firepower " في 03/03/2021.






 0  0  20.6K

إعلانات سبيكول

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 16:21 الأربعاء 28 يوليو 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )