• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021

خالد باطرفي : السعودية لم تعتمد يوماً من الأيام على الولايات المتحدة وحدها في شراء الأسلحة

خالد باطرفي : السعودية لم تعتمد يوماً من الأيام على الولايات المتحدة وحدها في شراء الأسلحة
وتين - متابعات 

قال المحلل والناقد السياسي الدكتور خالد باطرفي إن المملكة العربية السعودية لم تعتمد يوماً من الأيام على الولايات المتحدة وحدها في شراء الأسلحة و لم تكن المصدر الوحيد للسعودية في التسلح ، وقال في لقاء عبر قناة الحرة " لدينا في العالم الغربي مزودون كثيرون ، حيث هناك عدد كبير من دول الاتحاد الأوروبي يزودون المملكة بالسلاح ، ايضاً روسيا و الصين و البرازيل و الأرجنتين و أفريقيا الجنوبية و كوريا الجنوبية "

وأضاف باطرفي " لذلك لا يوجد لدينا في السعودية أي مشكلة في اختيار السلاح من أي بلد كان "

و أكد باطرفي على أن السعودية في الوقت الراهن لديها ما يكفي من الأسلحة الأمريكية للدفاع عن نفسها و وشدد على أن الولايات المتحدة تعهدت بإمداد السعودية بالسلاح في حال تعرضت السعودية لأي تهديد.

كان ذلك في إجابة حول بدائل السعودية في التسلح و خياراتها في مواجهة المتمردين الحوثيين داخل اليمن في ظل مواقف الولايات المتحدة المتغيرة .

وقال " إن موقف السعودية لم يتغير منذ البداية نحن نستخدم مسارين ، المسار العسكري و المسار السياسي و العسكري يقودنا إلى السياسي ".

و أكد أن السعودية تستخدم ذات النهج الذي استخدمته الولايات المتحدة في الكثير من نزاعاتها الخارجية حيث أستخدمت المسار العسكري في مواجهة طالبان في أفغانستان ولاحقاً بدأت تستخدم المسار السياسي من حين إلى آخر ، في إشارة الى مباحثات الدوحة التي تجمع بين الطرفين مؤخراً.

يذكر أن السعودية طالبت في عدة مناسبات المجتمع الدولي بالضغط على المتمردين الحوثيين بوقف الهجمات العسكرية و وقف إنتهاكات حقوق الإنسان داخل اليمن إلا أن المجتمع الدولي يقف مكتوف الأيدي وسط تهديدات تخطت الحدود اليمنية و أصبحت تهدد المدنيين داخل الأراضي السعودية ، مما يجعل السعودية شرعاً و قانوناً تدافع عن أراضيها دون النظر لأي ضغوطات لا تعكس مصالحها و وسلامة شعبها ، و أمن أراضيها.














 0  0  16.3K

إعلانات سبيكول

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 16:23 الأربعاء 28 يوليو 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )