• ×
الجمعة 24 سبتمبر 2021 | 09-23-2021

مجلس الوزراء: يثمن كفاءة منظومة الدفاع الجوي في التصدي لتهديدات الحوثيين

مجلس الوزراء: يثمن كفاءة منظومة الدفاع الجوي في التصدي لتهديدات الحوثيين
وتين - واس 
عقد مجلس الوزراء، جلسته اليوم ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله.

ورفع أعضاء مجلس الوزراء التهنئة لخادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد، وبما منّ اللهُّ عليه بالصحة والعافية.

وأوضح المجلس أن تقدم المملكة للعام الثاني على التوالي في تقرير “أنشطة المرأة في الأعمال والقانون 2021” الصادر عن مجموعة البنك الدولي، ثمرة الرعاية الكريمة من القيادة الحكيمة وإسهام برامج رؤية المملكة 2030 في دعم تنفيذ الإصلاحات التشريعية في الأنظمة واللوائح.

وتابع مجلس الوزراء آخر مستجدات جائحة كورونا على النطاقين المحلي والدولي، ومجموعة من التقارير عن مراكز اللقاح الجديدة في مختلف المناطق، والتأكيد على المواطنين والمقيمين بضرورة مواصلة الالتزام بالتدابير الاحترازية.

وثمن المجلس كفاءة منظومة الدفاع الجوي في التصدي وإحباط التهديدات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، ويجدد إدانة المملكة واستنكارها لاستمرار تلك الأعمال العدائية والإرهابية.

وأصدر المجلس القرارات الآتية :

أولا: الموافقة على الاتفاقية بين حكومة المملكة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والطاقة والعلوم ( اليونسكو ) بشأن تأسيس المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم العام كأحد مراكز الفئة الثانية تحت رعاية اليونسكو.

ثانيا : تحويل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها إلى هيئة عامة باسم هيئة الصحة العامة، والموافقة على الترتيبات التنظيمية لها.

ثالثا: تعديل تنظيم الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، الصادر بقرار المجلس رقم ( 235 ) وتاريخ 27 / 8 / 1422هـ ، على النحو الوارد في القرار.

رابعا: إضافة ممثل من وزارة التعليم وممثل من وزارة الصحة إلى لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في هيئة حقوق الإنسان.

 0  0  9.3K

إعلانات سبيكول

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:44 الجمعة 24 سبتمبر 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )