• ×
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 | 10-19-2020

لماذا طلبت شركة Amazon من موظفيها حذف تطبيق TikTok ؟!

لماذا طلبت شركة Amazon من موظفيها حذف تطبيق TikTok ؟!
وتين - جدة 


قامت أمازون بإحداث موجة من التساؤل بعد أن أصدرت أمر للموظفين بإزالة تطبيق TikTok من على أجهزتهم .



لاحقاً بعد ساعات أعلنت أن التوجيه تم إرساله عن طريق الخطأ.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان ، تم إرسال رسالة إلكترونية تحث الموظفين على إزالة تطبيق الفيديو القصير على الفور من أجهزتهم "عن طريق الخطأ".

وقال المتحدث "لا يوجد تغيير في سياساتنا الآن فيما يتعلق ب TikTok".

في البريد الخاطئ الموجه إلى الموظفين صباح يوم الجمعة ، قالت أمازون أنه بسبب "المخاطر الأمنية ، لم يعد تطبيق TikTok مسموحًا به على الأجهزة المحمولة التي تصل إلى البريد الإلكتروني الرسمي لموظفي أمازون ."

وجاء في الرسالة الخاطئة " إن الوصول إلى TikTok من أجهزة الكمبيوتر المحمولة للشركة سيظل مسموحًا به ، ولكن سيتم قطع الأجهزة المحمولة من البريد الإلكتروني التابع ل أمازون ما لم تتم إزالة التطبيق بحلول 10 يوليو.

يبدو أن البريد الإلكتروني لفت انتباه TikTok، حيث قال متحدث باسم TikTok في بيان في وقت سابق الجمعة ، إن أمازون "لم تتواصل معنا قبل إرسال بريدهم الإلكتروني ، وما زلنا لا نفهم مخاوفهم"

وأضاف المتحدث "نرحب بالحوار حتى نتمكن من معالجة أي قضايا قد تكون لديهم وتمكين فريقهم من مواصلة المشاركة في مجتمعنا".

" نحن فخورون بأن عشرات الملايين من الأمريكيين يلجأون إلى TikTok للترفيه والإلهام والتواصل ، بما في ذلك العديد من موظفي أمازون و الذين كانوا على الخطوط الأمامية لمكافحة هذا الوباء "


كان الإعلان المرسل سيمثل التحذير الأكثر أهمية حيث صدر من أكبر شركة تقنية في العالم ، عندما حذرت موظفيها من TikTok و قالت أنه يمثل خطر أمني محتمل ، يأتي ذلك بعد مزاعم الساسة الأمريكيين بأن التطبيق يمكن أن يقوض الأمن القومي بالنظر إلى علاقاته مع الصين.

شركة TikTok مملوكة من قبل الشركة الصينية الأكثر قيمة في العالم ، وهي شركة صينية تسمى ByteDance.

وتقول TikTok لأنها لا تتخذ من الصين مركزاً لها بل أنها تعمل كشركة تابعة مستقلة ، تبذل TikTok قصارى جهدها لإثبات ذلك ، حيث قامت مؤخرًا بتسمية رئيس تنفيذي أمريكي وأشرت إلى أن خوادمها تقع في الولايات المتحدة ولا تخضع للقوانين الصينية.

منظمات أخرى تحظر TikTok رسمياً حيث منع الجيش الأمريكي الجنود من تثبيت التطبيق ، في حين اقترح بعض صناع السياسة ، مثل السناتور جوش هاولي ، حظر TikTok من جميع الأجهزة الحكومية الأمريكية.

حذرت اللجنة الوطنية الديمقراطية الحملات واللجان الديمقراطية وأحزاب الدولة لاتخاذ احتياطات أمنية إضافية عند استخدام TikTok.

. في رسالة بريد إلكتروني ، كتب فريق الأمن في الحملة : "نواصل نصح موظفي الحملة بالامتناع عن استخدام TikTok على الأجهزة الشخصية."

" كما أنه إذا كنت تستخدم TikTok للعمل في الحملة ، فإننا نوصي باستخدام هاتف وحساب منفصل."

تم تنزيل تطبيق "TikTok" ١٦٥ مليون مرة في الولايات المتحدة وأصبح جزءًا أساسيًا من الإنترنت والثقافة الشعبية ، حيث يعمل كمنصة للتفاعلات اليومية والهجاء السياسي والنشاط.


ترجمة وتقرير
Image by antonbe from Pixabay

 0  0  9.0K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 16:50 الثلاثاء 20 أكتوبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )