• ×
الأحد 31 مايو 2020 | 05-30-2020

أكثر من نصف موظفي الدولة في إيران يمكثون في المنازل و 189500 شخص في السجن

أكثر من نصف موظفي الدولة في إيران يمكثون في المنازل و 189500 شخص في السجن
وتين - رويترز 
نصف موظفي الدولة في إيران يمكثون في المنازل
السماح لنحو 85 ألف سجين، بينهم سجناء سياسيون
إيران قالت إن لديها 189500 شخص في السجن


ذكر التلفزيون الرسمي نقلا عن الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الثلاثاء قوله إن نصف عدد الموظفين الحكوميين تقريبا يمكث في المنازل في إطار إجراءات احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد في بلاده، أكثر الدول تضررا من المرض في الشرق الأوسط.

وقال روحاني ”كثيرون من موظفي الحكومة سيستمرون في العمل من بيوتهم، لكن سيُسمح للموظفين الحكوميين الذين يشغلون مناصب حساسة، حيوية للجمهور، بالعمل من مكاتبهم. الهدف هو إبقاء مزيد من الناس في البيوت“.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور يوم الثلاثاء إن عدد الوفيات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في البلاد ارتفع بواقع 122 في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة ووصل إلى 1934 حالة وفاة وإن العدد الإجمالي للمصابين بالمرض وصل إلى 24811 إصابة.

أضاف روحاني أن الإفراج المؤقت عن السجناء، الذي أُعلن في وقت سابق هذا الشهر، سيُمدد لمدة 15 يومًا حتى 19 أبريل نيسان للحد من انتشار الفيروس.

وكانت السلطة القضائية في إيران قد أعلنت يوم 17 مارس آذار السماح لنحو 85 ألف سجين، بينهم سجناء سياسيون، بمغادرة السجون في إطار الإجراءات الرامية لاحتواء فيروس كورونا.

وقال المقرر الخاص للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في إيران جاويد رحمن في التاسع من مارس آذار إنه طلب من طهران إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين مؤقتا من السجون المزدحمة والموبوءة بالأمراض للمساعدة في كبح انتشار فيروس كورونا.


ويفيد تقرير قدمه رحمن لمجلس حقوق الإنسان في يناير كانون الثاني أن إيران قالت إن لديها 189500 شخص في السجن.


 0  0  2.0K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 19:01 الأحد 31 مايو 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )