• ×
السبت 28 مارس 2020 | 03-27-2020

وفاة شخص بعد تناول دواء الكلوروكوين بغرض العلاج الذاتي من فيروس كورونا

وفاة شخص بعد تناول دواء الكلوروكوين بغرض العلاج الذاتي من فيروس كورونا
صحيفة وتين الإلكترونية 
شهدت منطقة فينيكس وهي عاصمة ولاية أريزونا الأمريكية وأكبر مدنها وفاة رجل بينما زوجته تخضع للعناية الفائقة ، بعد أن تناولا فوسفات الكلوروكوين في محاولة واضحة للتداوي الذاتي ضد الفيروس التاجي الجديد ، وفقًا لمستشفى بانر هيلث.

و قال مستشفى بانر هيلث في بيان نشره إن الرئيس دونالد ترامب وصف الكلوروكوين بأنه علاج محتمل لكوفيد 19 ، ولكنه أيضًا "مادة مضافة شائعة الاستخدام في تنظيف أحواض الأسماك".

و تمت الموافقة على الكلوروكين من قبل إدارة الغذاء والدواء لعلاج الملاريا والذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي، لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لم توافق على ذلك لعلاج الفيروس التاجي.

وشدد خبراء بانر هيلث على أن الدواء - بالإضافة إلى "الأدوية والمنتجات المنزلية غير الملائمة" الأخرى - لا "يجب تناولها ذاتياً لعلاج هذا الفيروس أو منعه".

حيث قال الدكتور دانيال بروكس المدير الطبي لمركز معلومات الأدوية في البيان "بالنظر إلى عدم اليقين بشأن دوره في علاج فيروس كورونا الجديد ، نتفهم أن الناس يحاولون إيجاد طرق جديدة لمنع الإصابة بهذا الفيروس أو علاجه لكن العلاج الذاتي ليس الحل الصحيح ."

و لم تقدم شركة بانر هيلث ، ومقرها أريزونا ، أي تفاصيل حول كيفية حصول الزوجين ، في الستينيات من العمر ، على الكلوروكين أو أي مستشفى قد عالجهما.

ومع ذلك ، وفقا للبيان فأنه "في غضون ثلاثين دقيقة من الابتلاع ، عانى الزوجان من آثار فورية تتطلب الدخول إلى مستشفى بانر الصحي القريب."

وصف ترامب الكلوروكين ، وهيدروكسي كلوروكوين أنهم قد يلعبان دور كبير في القضاء على فيروس كورونا.

حيث قال في تغريدة يوم السبت "إن هيدروكسي كلوروكوين وأزيثروميسين ، معًا ، لديهما فرصة حقيقية ليكونا أحد أكبر مغيري اللعبة في تاريخ الطب".

و تشير بعض الأبحاث المبكرة إلى أن الدواء يمكن أن يكون مفيدًا ضد الفيروس، ومع ذلك ، دفعت تعليقات ترامب المبكرة ، مسؤولي الصحة للتحذير من أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة.

وذكر موقع سي أن أن ، أنه في نيجيريا ، أصدر مسؤولو الصحة تحذيرًا بشأن الكلوروكين ، قائلين إن ثلاثة أشخاص في البلاد تناولوا جرعة زائدة من الدواء بعد أن أقر ترامب به كعلاج محتمل.

الكلوروكين (المعروف أيضًا باسم فوسفات الكلوروكين) هو دواء مضاد للملاريا وهو متوفر في الولايات المتحدة بوصفة طبية فقط، يباع تحت اسم العلامة التجارية Aralen ، ويتم بيعه أيضًا باعتباره دواء، يتوفر في أقراص بحجمين: 150 ملغ و 300 مجم .






 0  0  5.7K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 17:01 السبت 28 مارس 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )