• ×
الأربعاء 22 يناير 2020 | 01-21-2020

تعرف على الرجفان الأذيني

تعرف على الرجفان الأذيني
وتين - أونلاين 

الرجفان الأذيني هو عدم انتظام ضربات القلب، السمة هي عدم انتظام مستمر ، وعادة ،جود تسارع ضربات القلب.

معدل حدوث الرجفان الأذيني لدى عامة الناس يبلغ 2.2 في المائة، يزداد بشكل كبير مع تقدم العمر ويصل إلى 16 في المائة بين سن 70 إلى 80 عامًا.

على عكس الرجفان البطيني فإن الرجفان الأذيني لا يهدد الحياة ومع ذلك ، فإن الرجفان الأذيني يحمل أيضًا أخطارًا خطيرة فهناك تهديدات بمضاعفات جلطات الدم (ما يسمى بمضاعفات الانصمام الخثاري) ، وخاصةً السكتة الدماغية وفشل القلب، كما أن 15 في المئة من جميع السكتات الدماغية بسبب الرجفان الأذيني .

خطر الاصابة بالسكتة الدماغية يعتمد على العمر والأمراض المصاحبة وبدون منع تخثر الدم ، يُتوقع حدوث خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تتراوح بين 20 و 30 في المائة في غضون خمس سنوات لأكثر من 70 عامًا.

في الأشخاص الأصغر سنًا المصابين بالرجفان الأذيني ، يكون خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أقل (حوالي 1 بالمائة سنويًا) إذا لم تكن هناك أمراض قلبية مصاحبة.


ما هي أسباب الرجفان الأذيني؟

يمكن أن يكون للرجفان الأذيني أسباب مختلفة، وتشمل أكثر العوامل المسببة شيوعًا ارتفاع ضغط الدم طويل الأمد ، يليه الشيخوخة ، قصور عضلة القلب ، مرض القلب التاجي ، داء السكري ، قصور القلب الصمامي ، التهاب عضلة القلب.

الأسباب المحتملة الأخرى تشمل فرط نشاط الغدة الدرقية والإفراط في تناول الكحول.

كيف يتم علاج الرجفان الأذيني؟
يمكن علاج الرجفان الأذيني بنجاح في المراحل المبكرة عن طريق الدواء ، أو تقويم نظم القلب الكهربائي ("الصدمة الكهربائية") أو ما يسمى باستئصال القثطار. كلما طال أمد الرجفان الأذيني ، زادت صعوبة استعادة إيقاع القلب الطبيعي والحفاظ عليه.


ملاحظة مهمة:
تحتوي هذه المادة التحريرية على معلومات عامة فقط ولا ينبغي استخدامها للتشخيص الذاتي أو العلاج ولا تغني عن زيارة الطبيب المختص .





 0  0  18.6K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:27 الأربعاء 22 يناير 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )