• ×
الجمعة 6 ديسمبر 2019 | 12-05-2019

شكوى بأربعة طلبات - الأهلي يخاطب الاتحاد الإفريقي رسمياً بسبب الظلم التحكيمي

شكوى بأربعة طلبات - الأهلي يخاطب الاتحاد الإفريقي رسمياً بسبب الظلم التحكيمي
وتين - محمد أحمد 
تلقى النادي الأهلي الخسارة الأولى له في دوري أبطال إفريقيا، أمام النجم الرياضي الساحلي، في المباراة التي جمعتهم يوم السبت على الملعب الأولمبي بسوسة، بهدف دون رد، في مباراة شهدت قرارات تحكيمية غريبة ضد الفريق المصري، كان أبرزها طرد المدافع أيمن أشرف، بعد 10 دقائق. وهو ما دفع النادي للتأكيد على اعتراضه على أداء التحكيم فور انتهاء المباراة.

الأهلي الذي خرج ببيان أولي استنكر فيه أداء التحكيم عاد اليوم لينشر تفاصيل الشكوى التي تقدم بها النادي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكل رسمي.

الأهلي قال خلال البيان الذي نشره على موقعه فإن الشكوى التي جاءت بسبب الأخطاء التحكيمية الواضحة "وغير المقبولة" التي تشهدها المسابقات الإفريقية، انه يطالب بأربعة نقاط اساسية كالتالي..

أولاً ضرورة تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد بكل مراحل البطولات القارية بدايةً من الموسم الجاري، مستندياً أن التقنية باتت واحدة من بنود قانون اللعبة ولا يمكن تجاهلها.

وجاء الطلب الثاني بألا يتم تعيين نفس الحكام لنفس الفرق بنفس النسخة.

ثالثاً طالب الأهلي بضرورة تعيين حكام النخبة وأصحاب الخبرات في التحكيم داخل القارة من أجل إدارة المباريات الحساسة بين الفرق المصنفة على المستوى الإفريقي.

وأخيراً ضرورة التأكيد على اللجنة المكلفة باختيار الحكام بالالتزام بالحيادية والشفافية، مشيراً إلى أن الأخطاء ذاتها تتكر مع كل أزمة دون مبرر واضح.

وفي نفس البيان عدد النادي الأهلي الاخطاء التي ارتكبها الحكم التي أثرت في نتيجة اللقاء، وهي طرد اللاعب أيمن أشرف، وعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي لوجود لمسة يد على مدافع النجم، وإهداره لكثير من الوقت متعمداً عدم احتساب وقت إضافي مساوي للوقت الذي أُهدر بسبب التغيرات والإصابات.

الأهلي الذي أظهر شخصية قوية رغم الخسارة أمام النجم، أكد على ثقته في عدالة الاتحاد الإفريقي ورغبته في الإصلاح بالمنظومة الكروية في القارة.

 0  0  1.3K

أخبار قد تعجبك

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 19:41 الجمعة 6 ديسمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )