• ×
الجمعة 6 ديسمبر 2019 | 12-05-2019

مقابل ما يقرب من 88000 دولار يمكن لأي شخص أن يمشي في حذاء نابليون

مقابل ما يقرب من 88000 دولار يمكن لأي شخص أن يمشي في حذاء نابليون
وتين - أونلاين 
من المتوقع أن يصل زوجان من الأحذية يُعتقد أنهما يعودان للإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت إلى ما يصل إلى 80 ألف يورو (88176 دولارًا) في مزاد دروت بباريس يوم الجمعة.

قال القائمون على المزاد إنهم يعتقدون أن نابليون ربما يكون قد امتلك أحذية من الجلود أثناء نفيه الأخير في سانت هيلانة ، وهي جزيرة في المحيط الأطلسي ، بعد هزيمته في واترلو.

وقال ألكسندر جيكيلو ، بائع المزاد الذي سيجري عملية البيع: "من الصعب فصل هذه الأحذية عن الصورة التي لدينا لنابليون".

"إنه جزء من أيقونة لرمز عالمي ، كما أنه من غير المعتاد بيع هذا النوع من العناصر ، نحن نعرف جيدًا صورة نابليون لدى الجميع : القبعة ، والأحذية ، وربما معطف الفستان. "

وقال الدلال إن الأحذية بمقاس أوروبي 40 (مقاس أمريكي 7 ، ومقاس بريطاني 6.5) واضاف إن الحذاء كان لدى رفيق نابليون الشخصي المارشال برتراند بعد وفاة الامبراطور في عام 1821 و أعطيت الأحذية إلى النحات كارلو ماروشيتي لاستخدامها كنموذج لنحت نابليون يركب حصانًا مخصصًا لقبره.

قدم ابن المارشال الأحذية إلى السناتور الفرنسي Paul le Roux في أوائل القرن العشرين ، والذي كانت عائلته تملكه منذ ذلك الحين ، طبقًا لوصف المنظمون للمزاد.




 0  0  1.5K

أخبار قد تعجبك

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 19:26 الجمعة 6 ديسمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )