• ×
الأحد 8 ديسمبر 2019 | 12-07-2019

انخفاض أسعار المنازل في هونغ كونغ للشهر الخامس على التوالي

انخفاض أسعار المنازل في هونغ كونغ للشهر الخامس على التوالي
وتين - أونلاين 


تراجعت أسعار المنازل الخاصة في هونغ كونغ للشهر الخامس على التوالي في شهر أكتوبر ، حيث يواجه المركز المالي الآسيوي أكبر أزمة سياسية منذ عقود ، على الرغم من تباطؤ وتيرة التراجع.

و أظهرت بيانات حكومية صدرت يوم الجمعة أن أسعار أكتوبر انخفضت بنسبة 1.3٪ في واحدة من أقل أسواق العقارات بأسعار معقولة مقارنة بالانخفاض المنقح بنسبة 1.7٪ في سبتمبر.

وقال توماس لام ، المدير التنفيذي لشركة الاستشارات العقارية نايت فرانك: "بالنظر إلى الوضع الاجتماعي و السوق ، سوف يستمر مؤشر الأسعار في الانخفاض في نوفمبر وديسمبر".

وأضاف أن أسعار الفائدة المنخفضة ستوفر بعض الدعم.

لقد كان قطاع العقارات مرنًا نسبيًا مقارنة بقطاعي السياحة وتجارة التجزئة التي تضررت بشدة من ستة أشهر من الاحتجاجات العنيفة في كثير من الأحيان ضد الحكومة والنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين. لا تزال أسعار المنازل في هونغ كونغ ترتفع بنسبة 4.6 ٪ حتى الآن هذا العام.


و بهدف دعم مشتري المنازل، خففت الحكومة الشهر الماضي من القواعد ، مما سمح باقتراض المشترين ما يصل إلى 90 ٪ من قيمة المنزل بتكلفة تصل إلى 8 ملايين دولار هونج كونج (1 مليون دولار).

كما ذكرت نايت فرانك هذا الأسبوع إن التخفيف من سقف الرهن العقاري للمشترين لأول مرة وكذلك خفض سعر الإقراض ساعد في استعادة القوة الشرائية في سوق الإسكان في نوفمبر.

قدرت السمسرة العقارية أن المبيعات في سوق الإسكان الثانوي في نوفمبر ستصل إلى أعلى مستوى لها في ستة أشهر ، بزيادة 40 ٪ عن أكتوبر.

وكانت أسعار العقارات التجارية مخيبة للآمال أيضا للبائعين على الرغم من أن مزادًا هذا الأسبوع شهد مبلغًا قياسيًا مدفوعًا لموقع عقار في هونج كونج ، إلا أنه كان في النهاية أدنى التقديرات.

 0  0  1.3K

أخبار قد تعجبك

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:32 الأحد 8 ديسمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )